FORD SVT مشرف ديوانية السيارات
عدد الرسائل : 304 تاريخ التسجيل : 31/03/2008
| موضوع: نصائح ينبغي التقيد بها السبت أبريل 05, 2008 3:21 pm | |
| 1- لا تقود سيارتك وأنت مجهد أو مشتت الذهن ، فرد فعلك سيكون بطيئاً. 2- لا تركن السيارة في المنحنيات أو المنحدرات حيث لا تراها السيارات الأخرى ، ولا تقف مطلقاً على يسار الطريق فذلك دعوة مفتوحة للحوادث. 3- أوقف السيارة فوراً إذا انثقب أحد الإطارات فتحركك على الإطار المثقوب قد يتلفه تماماً بما لا يجدي معه أي إصلاح ، كذلك قد يتلف (الجنط). 4- اضغط على دواسة القابض (الدبرياج) عند بدء إدارة المحرك ، فذلك يفصل القابض وصندوق التروس عن المحرك ، وبذلك يقل الحمل على البطارية وبادئ الإدارة الكهربي (المارش) ويطيل عمرهما. 5- استخدم ترسا منخفضاً (الأول أو الثاني) لصعود مرتفع حتى تحصل على عزم كبير ، كذلك استخدم نفس الترس لهبوط نفس المنحدر حتى يقوم المحرك بعمل فرملة ذاتية لمجموعة نقل الحركة والسيارة ، وتجنب استعمال الفرملة عند هبوطك المنحدرات فذلك قد يرفع حرارتها كثيراً مما يشلها عن العمل ، ويزيد من معدل تآكلها. 6- أوقف السيارة فوراً إذا أضاءت لمبة الزيت ، فدوران المحرك تحت ضغط منخفض للزيت يدمره ، وتقص سبب إضاءة اللمبة وعالجه. 7- لاتكثر من استخدام القابض ( الدبرياج ) بدون داع ، ولا تسند قدمك على دواسة القابض ، فذلك يزيد تآكل قرص القابض (دسك الدبرياج) ويلزمك بمداومة ضبطه وتغييره بعد فترات قصيرة. 8- داوم الكشف على ضغط الإطارات وضبطه كل مرة أو ثاني مرة تتزود فيها بالبنزين. 9- داوم الكشف على الزيت وإكماله كل مرة أو ثاني مرة تتزود فيها بالبنزين ، وتكرار نقص الزيت دليل على عيب فابحث عنه وعالجه. 10- داوم الكشف على محلول البطارية كل مرة أو ثاني مرة تتزود فيها بالبنزين ، وأكمله بالماء المقطر. 11- لا تستعمل الفرملة خلال انحرافك في المنحنيات . بل استعملها قبل ذلك لابطاء السيارة إلى السرعة المناسبة للمنحنى . حتى يكون تركيزك عند الانحرافات على التوجيه فقط. 12- لا تنقل إلى وضع الحياد (المور) أثناء تحرك السيارة . فذلك يفقدك التحكم فيها وإذا حاولت رفع السرعة فستتأخر حتى تنقل إلى وضع الترس الأول أو الثاني أو الثالث. 13- للدخول بين سيارتين على جانب الطريق . تجاوز السيارتين ثم ارجع بالسيارة للخلف لتسهل عليك المأمورية. 14- عند تزحلق السيارة على الأرض الطينية أو المتربة أو المبللة بمياه الأمطار وجه السيارة في إتجاه التزحلق حتى تتفادى احتمال انقلابها. 15- في السيارات ذات الجر المزدوج على المحورين (4 × 4) مثل الجيب . استخدم المحور الخلفي فقط عند تحرك السيارة على طريق ممهد فذلك يوفر إستهلاك البنزين ، واستعمل المحورين في الطريق غير الممهد. 16- لا ننصح بكثير من العمليات التي يجربها الميكانيكيون في السوق . مثل ملء ممتصات الاهتزازات (المساعدين) أو ضبطها بل نفضل تغييرها. 17- كذلك لا ننصح بعملية تركيب بطانة (تيل) جديدة لاسطوانة القابض (اسطوانة الدبرياج) بل الأفضل تغييرها كلها. 18- وأيضاً لا نوافق على عملية تزويد الإطارات بأجزاء من اطارات قديمة بين الإطار الخارجي والإطار الداخلي ، ويسميها الفنيون (طاقية) فذلك يفسد اتزان العجلة ويزيد الاجهادات على كرسيها (رومان البلي). 19- احذر عند شراء السيارات المستعملة ولا يغرنك سعر الشراء ، فمن بعده هناك التكاليف الجارية من استهلاك بنزين وزيت وقطع غيار وإصلاح وتضييع الوقت بين الورش المختلفة ، ناهيك عن مشاكل التعطل في الطريق.
20- لا تتضرر من أن تتخطاك سيارة أخرى أو حتى موتوسيكل ، فكلنا للأسف نرتكب خطأ جسيماً بمحاولتنا زيادة السرعة عند محاولة المركبات الأخرى تخطينا وفي هذا خطر على الجميع | |
|
ابو حسام عضو مميز
عدد الرسائل : 131 تاريخ التسجيل : 30/03/2008
| موضوع: رد: نصائح ينبغي التقيد بها السبت أبريل 05, 2008 3:28 pm | |
| تسلم الواحد لازم ياخد الحدر مشكوررررررررررررررررررررررررررررررر على المضوع | |
|
sony ericsson مراقب عام
عدد الرسائل : 1049 تاريخ التسجيل : 27/03/2008
| موضوع: رد: نصائح ينبغي التقيد بها الأحد أبريل 06, 2008 8:07 pm | |
| | |
|
عاشق الفن الأصيل مشرف عام
عدد الرسائل : 404 تاريخ التسجيل : 25/03/2008
| موضوع: رد: نصائح ينبغي التقيد بها الإثنين أبريل 07, 2008 3:06 pm | |
| | |
|